التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدورة المكثفة لتعليم الغناء الدينى والإنشاد والموشحات والإبتهالات



الدورة المكثفة لتعليم الغناء الدينى والإنشاد والموشحات والإبتهالات  




نقدم لحضراتكم الدورة المكثفة لتعليم الغناء الدينى والإنشاد والموشحات لكل الأعمار , هذه الدورة مخصصة لكل من يرى فى نفسه الموهبه سواء فى قراءة القرآن الكريم أو الإبتهال أو الغناء الدينى وطبعا بدون معازف ولا غيره فهذه الدورة
 كنز ثمين يبحث عنه الكثيرين
مقدم هذه الدورة هو معلم التجويد ومدرب الصوتيات والمقامات الموسيقية سمير عبد الغنى
============

نبذة سريعة عن مقدم الدورة سمير عبد الغنى

1- من مواليد 1988 - محافظة الدقهلية
2-ختم القرآن الكريم فى سنة ال10 ودرس أحكام التجويد ونال إجازة عاصم
على يد شيخه عبده راشد
 3- تخرج من كلية الهندسة جامعة المنصورة عام 2010 برتبة جيدا جدا , وفى عام التخرج 
نال المركز الأول فى كليته والمركز الثالث على جامعة المنصورة فى حفظ وتجويد القرآن
4- نظرا لحبه لمجال القرآن والإنشاد  درس الموسيقى فى معهد الموسيقى بالقاهرة لمدة عام
5- اتجاه لبعض الموسيقين لتعلم منه المقامات الأصلية والفرعية ودرس فنون الصوت ومهارته
6-شارك فى الكثير من المسابقة والحفلات والمحطات الاذاعة وله تلاوات ذاعت فى قناة الكوثر
7- درب الكثير من الطلاب فى مختلف دول العالم من أمريكا وانجلترا وجنوب افريقيا والسعودية وعمان وسويسرا وجمهورية مصر وغيرها من البلدان  وهناك شروحات فى هذه القناة خير شاهد 
8-تفرغ حاليا للمحاضرات الأونلاين المتعلقة بدورات التجويد والمقامات الصوتية وله خبرة فى هذا المجال تتعدى ال15 عام
============

سنتعرف فى  هذه المحاضرة على النقاط التالية

تعريف كلمة الغناء والموسيقى
كيف كان القرآن الكريم منبع الغناء والموسيقى
كيف يكون القارء مبتهل وليس العكس
ما هى الفروقات الشاسعة التى بين المنشد الدينى والمغنى بالمعازف
ما يلزم تعليمه للدخول فى مجال الغناء الدينى وفن الانشاد والإبتهالات 
حكم تعلم المقامات الموسيقية وهل كان الصحابة يقوؤن بها
كيف استعان الموسيقار محمد عبد الوهاب فى آلحانه  بآداء الشيخ مصطفى اسماعيل
سبب اكتشاف المقامات الموسيقية وماهى عدد المقامات الموسيقية
هل يحتاج المنشد والمغنى الدينى إلى آلة موسيقية
هل كانت الموسيقى والغناء موجود فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم والصحابه الكرام
هل الصوت بحلاوته ؟
تمارين الإحماء الصوتية
تمارين الفوكاليز والصولفيج
تمارين إطالة النفس وطريقة التنفس الصحيحة
هل نحتاج إلى مدرب صوتى ؟
من هم المبتهلين الذين اسمعهم ؟
تطبيق عملى على ابتهال من أول بدايته على طبقة القرار ثم التنقل من مقام لآخر









للإنضمام إلى دورات خاصة فى المقامات الصوتية وتعلم أحكام التجويد والإنشاد الدينى
يرجى الإتصال على الأرقام التالية
على الواتساب التالى 002001008743282
By samir abdelghani
contact me @ Wattsup 
002001008743282

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أقوى تطبيق مجانى للتدريب على تحسين الصوت وتزينه واتقان مهارات الصوت

أقوى تطبيق مجانى للتدريب على تحسين الصوت وتزينه واتقان مهارات الصوت سنقدم لحضراتكم تطبيق مدفوع الثمن أى أنه مجانى لوجه الله تعالى قام به أحد المسؤلين بتصميمه وتكلفته التى تتعدى ال500 دولار من أعمال برمجية ومونتاج وتصاميم واهداه إليكم على طبق من ذهب اسم التطبيق (زينوا القرآن بأصواتكم )  معلومات عن التطبيق 1- هذه التطبيق موجه لكل من يريد تحسن وتزينه صوته فى تلاوة القرآن أو الإنشاد الدينى والإبتهال أو الخطابة 2- يحتوى على ملفات صوتية كاملة ومنهج كامل لدراسة المقامات الصوتية الأصلية والفرعية 3- عرض مفتاح المقامات الصوتية الثمانية والمجموعة فى جملة (صنع بسحرك) فالصاد تشير إلى الصبا , النون إلى النهاوند , العين إلى العجم , الباء تشير إلى البياتى , السين إلى السيكاه أو السيجاه , الحاء تشير إلى مقام الحجاز , الراء إلى الراست , الكاف تشير إلى مقام الكرد . 4- استعراض المفتاح نقوم بالأمثلة التطبيقية العملية لعديد من القراء , وقد خصصنا للشيخ الشحات محمد أنور فرع كامل لجميع المقامات الصوتية بصوته ومدة كل تسجيل ساعتين 5- نستعرض المقامات الصوتية بصوت العديد من كبار القرا...

أنواع الصوت البشرى بالتفصيل والنماذج العملية وكيف أعرف طبقة صوتي

 تعريف الصوت البشرى وأنواعه وماهى طبقات الصوت وخصائصة  ما زال الحديث مستمر حول الصوت ودراسة علم الصوت ونقصد بعلم الصوت هو الصوت البشرى والذى وهبه الله سبحانه وتعالى لكل إنسان مخلوق على وجه الأرض وتنقسم الأصوات إلى رجالى ونسائى تعريف  الطبقات الصوتية   هي درجات تردد الصوت البشري عند الكلام والغناء وقد صنفها الخبراء إلى أقسام وكلما كان تردد موجة الصوت الصادر أكبر كان الصوت أكثر حدة وأعلى طبقة لتكون النساء عادة أعلى طبقة من الرجال , أنواع الصوت البشرى تنقسم  إلى  الصوت الرجالى ============ 1- باص (Bass) وهو الصوت الغليظ  2-  باص باريتون 3- باريتون 4- تينور 5- كاونترتينور كلما انتقلنا من القسم 1 إلى 4 فإن الصوت يزداد فى حدته الصوت النسائى ========= 1- ألتو 2- كاونتر ألتو 3-ميزو سبرانو 4- سوبرانو كلما انتقلنا من القسم 1 إلى 3 فإن الصوت يزداد فى حدته . هذه مصطلحات أجنبية ليس شرطا أن تحفظها يكفى أن تعرف   أن أصوات الرجال ما بين غليظ ومتوسط الحدة أما النساء فو حاد وما إلى فوق الحاد . ويبقى السؤال المهم جدا والذى ي...

من دورة المقامات الصوتية المدفوعة - شرح مقام السيكاه والفرق بينه وبين الهزام مع الأمثلة العملية

من دورة المقامات الصوتية المدفوعة - شرح مقام السيكاه والفرق بينه وبين الهزام مع الأمثلة العملية ================================================== نقدم لحضراتكم محاضرة مدفوعة الثمن من كورس المقامات الصوتية لمعلم التجويد ومدرب المقامات الصوتية سمير عبد الغنى والذى يعتبر من أقو ى المدربين فى مجال المقامات الصوتية تدرب على يديه العديد من الطلاب العرب وغير الأجانب ممن يتحدثون بغير العريىة سنتحدث فى هذا الفيديو التفصيلى على عدد من النقاط أهمها 1- سبب تسميه مقام السيكاه بهذا الإسم 2-سلم مقام السيكاه وأبعاده 3- سلم مقام الهزام وأبعاده والفرق بينه وبين السيكاه 4-تمارين عمليه وتطبيقية على مقام السيكاه من الأغانى القديمة ومنها ما يلى A.ياريحين للنبى الغالى (ليلى مراد) B.طلع البدر علينا  C.الدوامة (صباح) D.قولى عملك ايه فتحى E.من القرآن المرتل  F.من القرآن بالتحقيق (الهلباوى – مصطفى اسماعيل) G.من الإبتهالات (الهلباوى) نختم بالفرق بين مقام الهزام ومقام راحة الأرواح  ,   راحة الأرواح = مقام الهزام ولكن يبدأ من درجة السى نص بيمول = العُراق